charles-732151-unsplash

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب، قد تفكر في الأمر كشرط يؤثر فقط على كبار السن من الرجال؟ في حين أن العمر هو بالتأكيد عامل في تحديد خطر إصابتك الضعف الجنسي ، إلا أنه يمكن أن يؤثر على الرجال من أي عمر بمختلف الفئات العمرية.

يمكن أن يكون من الصعب التحدث عن مشاكل العجز الجنسي أو محرج في التحدث عنها ،ومع ذلك ، فإن إجراء محادثة مع طبيبك أمر يستحق كل هذا العناء ، لأن مواجهة المشكلة بشكل مباشر وباكر يمكن أن يؤدي إلى تشخيص وعلاج مناسبين ,خاصة بالنسبة إلى الرجال الذين في بداية حياتهم ، لذلك يجب ان تعلم انها مشكلة يعاني منها أشخاص أكثر مما قد تدرك ، خاصة بالنسبة إلى الرجال الذين في بداية حياتهم ,لذلك إذا كنت تواجه مشاكل من هذا النوع عليك القيام في اتخاذ الخطوات اللازمة من اجل علاج ضعف الانتصاب عند الشباب ، فأنت لست وحدك!

على الرغم من أن الرجال الذين تراهم في الإعلانات التجارية للفياجرا هم عادة من كبار السن ذوي الشعر الأبيض ، إلا أن حقيقة الأمر هي أن نسبة كبيرة من الرجال دون سن الـ40 يعانون من ضعف الانتصاب عند الشباب ، تشير دراسة نشرت في مجلة الطب الجنسي إلى أن حالة واحدة من بين كل أربع حالات جديدة للضعف الجنسي يتم تشخيصها لدى الرجال دون سن الأربعين.

مع ضعف الانتصاب عند الشباب ما الذي يمكنك القيام به لتجنبه؟ كل هذا يبدأ بالتعرف على العوامل التي قد تزيد من خطر إصابتك بضعف الانتصاب واتخاذ خطوات لتصحيحها ، إن أمكن. وهنا في هذا المقال سوف نتعرف على بعض من أهم عوامل خطر الاصابة في ضعف الانتصاب عند الشباب والعلاج.

ضعف الانتصاب عند الشباب

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

تشير دراسة في مجلة الطب الجنسي في يوليو 2013 إلى أن ضعف الانتصاب عند الشباب أكثر شيوعًا مما كان يعتقد سابقًا. وجد الباحثون أن الضعف الجنسي يؤثر على 26 في المئة من الرجال البالغين دون سن 40 ,وما يقرب من نصف هؤلاء الشباب يعانون من الضعف الجنسي الشديد.

هذا المعدل مماثل لما يعاني منه كبار السن من الرجال. كما لاحظ الباحثون أن مرضى الضعف الجنسي الأصغر سنا كانوا أكثر عرضة من الرجال الأكبر سنا الذين يعانون من الضعف الجنسي وذلك بسبب نمط الحياة المتبع من قبل الشباب من التدخين وشرب الكحوليات وقلة ممارسة الرياضة بالاضافة إلى بعض الشباب الذين يقومون في تعاطي المخدرات.

أسباب الضعف الجنسي

هناك العديد من الأسباب الجسدية والنفسية المحتملة للضعف الجنسي. في بعض الحالات ، يمكن أن يكون الضعف الجنسي علامة مبكرة على وجود حالة صحية خطيرة.

1- علاج ضعف الانتصاب عند الشباب لأسباب صحية

الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه يتطلب صحة عالية لدى الشخص ,في حال كان يوجد لدى الشخص بعض الشرايين المسدودة – وهي حالة تعرف باسم تصلب الشرايين – وهي أحد اهم الأسباب المحتملة للضعف الجنسي ,بالاضافة إلى ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي أيضا إلى الضعف الجنسي.

الضعف الجنسي يمكن أن يكون علامة على مرض السكري. وذلك لأن المستويات المرتفعة من الجلوكوز في الدم يمكن أن تتلف الأوعية الدموية ، بما في ذلك المسؤولين عن إمداد القضيب بالدم أثناء الانتصاب ,ايضا السمنة هي عامل خطر لمرض السكري وارتفاع ضغط الدم ,حيث يجب على الشباب ذوو الوزن الزائد ان يبدا في خطوات لفقد الوزن الزائد.

الاضطرابات الهرمونية ، مثل انخفاض هرمون تستوستيرون ، قد تسهم في الضعف الجنسي. ,سبب هرموني محتمل آخر للضعف الجنسي هو زيادة إنتاج البرولاكتين ، وهو هرمون ينتج عن الغدة النخامية ,بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي مستوى هرمون الغدة الدرقية المرتفع أو المنخفض بشكل غير طبيعي إلى الضعف الجنسي. الشباب الذين يستخدمون المنشطات للمساعدة في بناء كتلة العضلات هم أيضا أكثر عرضة لضعف الانتصاب.

2- علاج ضعف الانتصاب عند الشباب لأسباب نفسية

تبدأ المشاكل النفسية في الظهور في مشاعر الإثارة الجنسية التي تؤدي إلى الانتصاب في الدماغ التي يمكن أن تتداخل في حالات مثل الاكتئاب والقلق مع هذه العملية ,وأحد اهم العلامات الرئيسية للاكتئاب الانسحاب او التهرب من القيام في الجماع مع الشريك بسبب القلق من ضعف الاداء.

يمكن أن تساهم الضغوط المرتبطة بالوظائف والمال وأحداث الحياة الأخرى في الضعف الجنسي ,وكما ذكرنا سابقا ان التدخين والوزن الزائد بالاضافة إلى تعاطي الكحول والمخدرات من الأسباب الشائعة للإصابة بالضعف الجنسي بين الشباب ,مشاكل العلاقة وسوء التواصل مع شريك يمكن أن يسبب اختلال وظيفي في كل من الرجال والنساء.

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

قد يساعد علاج السبب المؤثر باكرا في الضعف الجنسي لدى الشخص المريض في حل المشكلة ,بدء من تغيرات نمط الحياة التي يمكن ان تحدث فرقًا إيجابيًا لبعض الرجال ,بالاضافة إلى آخرون يتناولون الأدوية أو انهم حصلوا على المشورة أو غيرها من العلاجات ,في حال ان تجاهل علاج ضعف الانتصاب ليس من الحكمة ، خاصة لأنه قد يكون علامة على مشاكل صحية أخرى.

1- نمط الحياة الصحية:

قد يساعد تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية وفقدان الوزن في تقليل المشكلات التي يسببها الضعف الجنسي ,كما إن الإقلاع عن التدخين وتقليص الشرب وايقاف تعاطي المخدرات ليس من الحكمة فحسب ، بل قد يساعد أيضًا في علاج الضعف الجنسي.

كما ان التواصل مع الشريك ضروري جدا ,حيث ان القلق من الأداء يمكن أن يضاعف من الأسباب الأخرى للضعف الجنسي ,وعلاج الاكتئاب يمكن ان يوفر امل حيقيقي في علاج ضعف الانتصاب وتحقيق فوائد إضافية.

2- الادوية:

يمكن أن تساعد مثبطات الفسفوديستراز -5 (PDE5) عن طريق الفم في علاج الضعف الجنسي ,PDE5 هو إنزيم يمكن أن يتداخل مع عمل أكسيد النيتريك , يساعد على فتح الأوعية الدموية في القضيب لزيادة تدفق الدم وإنتاج الانتصاب القوي الطبيعي

ثلاثة من الأدوية الأكثر استخدامًا على نطاق واسع هي:

  • sildenafil (Viagra)
  • tadalafil (Cialis)
  • vardenafil (Levitra)

كل هذه الأدوية تتطلب وصفة طبية.

3- مضخات القضيب

يمكن النظر في خيارات العلاج الأخرى إذا لم تنجح الأدوية تمامًا ,مثل أجهزة مضخات القضيب هي آمنة عموما وفعالة وقد تعتبر خيارًا جيدًا إذا كانت هذه العلاجات تسبب آثارًا جانبية أو كانت لا تجدي أو كانت غير آمنة لك.

مضخة ضعف الانتصاب هي جهاز يستخدم للمساعدة في تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه عن طريق سحب الدم إلى القضيب عن طريق شفط الهواء. إنه ليس علاجًا لضعف الانتصاب ، ولكن يمكن أن يساعد في زيادة قدرتك على ممارسة الاتصال الجنسي ,يسمى هذا الجهاز أحيانًا مضخة القضيب أو مضخة التفريغ. إنه علاج موسع يمكن استخدامه بشكل شخصي ولا حاجة لتدخل شخص اخر .

تتكون مضخة علاج ضعف الانتصاب عند الشباب من ثلاثة أجزاء منفصلة:

  • أنبوب بلاستيكي يوضع داخلة العضو الذكري.
  • مضخة متصلة بالأنبوب ويتم تشغيلها باليد أو البطارية.
  • حلقة حول قاعدة القضيب المنتصب.

مبدأ عمل هذه المضخة يتم عبر ادخال الانبوب البلاستيك فوق العضو الذكري ويتم وضع شريط حول قاعدة القضيب (حلقة تضييق) تساعدك على الحفاظ على الانتصاب عن طريق الحفاظ على الدم داخل القضيب , بالاضافة إلى مضخة تعمل يدويا او تعمل بالبطارية لإنشاء فراغ داخل الأنبوب وسحب الدم إلى القضيب ،ولمجرد انتصاب القضيب يتم إزالة الاسطوانة من العضو الذكري.

ننوه إلى عدم ابقاء الحلقلة على العضو الذكري لأكثر من نصف ساعة حيث قد يؤدي انقطاع الدم لمدة طويلة عن العضو الذكري إلى تضرره حتما ,كما نود ان نلفت نظركم إلى ان هذه المضخة لا تقوم في علاج ضعف الانتصاب انما تقوم على خلق انتصاب كافي للقيام في عملية الجماع مع الشريك.

4- العملية الجراحية

الملاذ الأخير للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب هو زرع جهاز تعويضي داخل العضو الذكري ,وهو خيار علاجي لمن لم تنفع معهم اي من العلاجات التي ذكرت سابقا ,كما توجد علاجات اخرى مثل الحصول على ابر البي شوت ( ابر بلازما ) وهي ابر تساعد على تنشيط وتغذية الخلايا المكونة للعضو الذكري ,كما يوجد علاج اخر نهائي يتم عبر زرع الخلايا الجذعية داخل العضو الذكري وهو علاج حديث جدا يوجد في الدول المتقدمة مثل اميريكا واوروبا وبالاضافة إلى امكانية علاج ضعف الانتصاب في تركيا.

5- البقاء ايجابيا

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب يمكن أن يكون موضوعًا غير مريح للمناقشة ، خاصة بالنسبة للشباب. تذكر أن ملايين الرجال الآخرين يعانون مع نفس المشكلة ويقومون في اتخاذ الخطوات اللازمة من اجل العلاج ,اي انك لست الوحيد الذي يعني , لست وحدك من يعاني.

من المهم جدا البحث عن علاج ضعف الانتصاب باكرا عند بدء ظهور علامات الضعف لأنه قد يكون علامة على مشاكل صحية أخرى ,حيث ستؤدي معالجة الحالة والتحدث مباشرة مع طبيبك إلى نتائج أسرع وأكثر إرضاءً واقل تكاليف مادية.

“تنويه: هذه المعلومات ليست بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج. يجب ألا تعتمد على هذه المقالة للحصول على مشورة طبية محددة. إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف ، يرجى التحدث مع طبيبك.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البروستات وضعف الانتصاب علاقة ونتيجة

البروستاتا هي إحدى الغدد المسؤولة عن عملية القذف لدى الرجل، وإن كان لهذا الأمر خصوصية عند …