علاج ضعف الانتصاب طبيعيا

ما هو ضعف الانتصاب؟

إنها حالة لا يستطيع فيها الرجل تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه أثناء الأداء الجنسي. قد تشمل الأعراض أيضًا انخفاض الرغبة الجنسية أو اللذة الجنسية ,من المرجح أن يقوم طبيبك بتشخيص إصابتك بالضعف الجنسي إذا استمرت الحالة لأكثر من بضعة أسابيع أو أشهر.

تشمل خيارات علاج ضعف الانتصاب القياسية الأدوية الموصوفة والمضخات الفراغية والزرع والجراحة ، لكن العديد من الرجال يفضلون علاج ضعف الانتصاب طبيعيا ,لقد وجد البحث أن بعض الخيارات الطبيعية يمكن أن تحسن في علاج الضعف الجنسي. تابع القراءة للتعرف على الخيارات الطبيعية التي تمتلك أبحاث تدعمها.

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا

1. Panax ginseng

تسمى الفياجرا العشبية ، وباناكس الجينسنغ (الجينسنغ الأحمر) واحد من افضل منتجات علاج ضعف الانتصاب طبيعيا واكثرها انتشارا ,يمتلك ابحاث تدعمه في فعاليته ,استعرض الباحثون سبع دراسات للجينسنغ الأحمر والضعف الجنسي في عام 2008. تراوحت الجرعات من 600 إلى 1000 ملليغرام (ملغ) ثلاث مرات يوميًا ,وخلصوا إلى أن هناك “أدلة موحية لفعالية الجينسنغ الأحمر في علاج ضعف الانتصاب.”

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا

المزيد من البحوث الحالية تدرس كيف يؤثر الجينسنغ الأحمر على ضعف الانتصاب على المستوى الخلوي لتحسين الانتصاب ,كما يبدو أن تأثير نبات باناكس للجينسنغ هو الأكثر فعالية لأولئك الذين لديهم نسبة عالية من الدهون في الدم ومتلازمة الأيض ,ومن المعروف أن هذه العشبة لها عمل مضاد للالتهابات ، وتحسن وظائف الرئة ، وتحسن تدفق الدم في أمراض أخرى – هنا تجد جميع الخصائص التي قد تقلل الضعف الجنسي.

2. Rhodiola rosea

هناك دراسة واحدة صغيرة تفيد أن علاج ضعف الانتصاب طبيعيا بواسطة رهوديولا الوردية قد تكون مفيدة ,تمت الدراسة عبر إعطاء 26 من أصل 35 رجلا  150 ملغ إلى 200 ملغ يوميا لمدة ثلاثة أشهر ,معظم الرجل لاحظوا من تحسن كبير في الوظيفة الجنسية ,مما خلصت هذه الدراسة إلى أن أن هذه العشبة تحسن الطاقة وتقوم في تقليل التعب ,في جميع الأحوال هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم العمل وضمان السلامة.

3. DHEA

Dehydroepiandrosterone (DHEA) هو هرمون طبيعي تنتجه الغدة الكظرية ,والذي يمكن تحويله إلى كل من الاستروجين والتستوستيرون في الجسم ,أظهرت دراسة الشيخوخة المؤثرة في ولاية ماساتشوستس الاميركية أن الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي كانوا أكثر عرضة لمستويات منخفضة من DHEA ,وفي عام 2009 ، شارك 40 رجلاً مصابًا بالضعف الجنسي في دراسة أخرى ، حيث تلقى نصفهم 50 ملغ من DHEA ونصفهم تلقوا دواءً وهمياً مرة واحدة يوميًا لمدة ستة أشهر ,نتجت الدراسة إلى أن أولئك الذين تلقوا DHEA كانوا أكثر تحسنا لتحقيق والحفاظ على الانتصاب.

في الآونة الأخيرة ، تم تحديد DHEA كخيار من اجل علاج الضعف الجنسي للرجال الذين يعانون من مرض السكري المتزامن ,حيث يصيب الضعف الجنسي عادة هؤلاء الرجال بسبب مشاكل هرمونية وكذلك مضاعفات مرض السكري التي تتداخل مع تدفق الدم إلى الأعضاء.

4. L-arginine

أرجينين هو حمض أميني موجود بشكل طبيعي في جسمك. يساعد في عمل أكسيد النيتريك. يرخي أكسيد النيتريك الأوعية الدموية لتسهيل الانتصاب الناجح وهو ضروري للعمل الجنسي الصحي ,درس الباحثون آثار أرجينين على الضعف الجنسي. شهدت واحد وثلاثون في المئة من الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي مع 5 جرام من أرجينين يوميا تحسنات كبيرة في الوظيفة الجنسية.

أظهرت دراسة ثانية أن أرجينين مع بيكنوجينول ، وهو منتج نباتي من لحاء الأشجار ، أعاد القدرة الجنسية إلى 80٪ من المشاركين بعد شهرين. وكان اثنان و 90٪ استعادة القدرة الجنسية بعد ثلاثة أشهر ,كما نتجت دراسة أخرى  أن أرجينين في تركيبة مع أدوية أخرى كان جيد وآمن وفعال للضعف الجنسي.

5. الوخز بالإبر الصينية

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

على الرغم من أن الدراسات متنوعة جدا ، فإن العديد منها تظهر نتائج إيجابية عند استخدام الوخز بالإبر لعلاج الضعف الجنسي. كشفت دراسة أجريت عام 1999 ، على سبيل المثال ، أن الوخز بالإبر قد حسن جودة الانتصاب واستعادة النشاط الجنسي في 39٪ من المشاركين.

أفادت دراسة لاحقة نشرت في عام 2003 أن 21٪ من مرضى الضعف الجنسي الذين تلقوا الوخز بالإبر قد تحسنت لديهم وظيفة الانتصاب الطبيعي ,و أظهرت دراسات أخرى نتائج متضاربة ، لكن هذا العلاج له إمكانات وقد ينفعك ,مخاطر الوخز بالإبر منخفضة إذا تم توفيرها من قِبل خبير العلاج بالأبر. الوخز بالإبر يظهر وعود لعلاج ضعف الانتصاب ،ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

6. Yohimbe

يتم استخراج هذه المادة من لحاء شجرة يوهمبي الأفريقية. أظهرت بعض الدراسات تأثيرات إيجابية على الأداء الجنسي مع استخدام هذا الدواء ,ومع ذلك  فإن جمعية المسالك البولية الأمريكية لا توصي yohimbe كعلاج للضعف الجنسي ,هذا لأنه لا يوجد الكثير من الأدلة التي اثبتت نجاحها ,حيث أن آثاره الجانبية قد تكون ضارة بالصحة ,إذا قررت أنك تريد تجربة yohimbe ، تأكد من التحدث مع طبيبك مسبقًا.

العلاجات الطبيعية المحتملة الأخرى :

تشمل العلاجات البديلة الأخرى التي يُعتقد أنها تساعد على علاج ضعف الانتصاب مكملات الزنك (خاصة بالنسبة للرجال الذين يعانون من انخفاض في الزنك) ، وعشبة الأشواغاندا (وتسمى أيضًا الجينسنغ الهندي) ، والجنكه بيلوبا ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لمعرفة فعاليتها.

تحدث إلى طبيبك :

إذا كنت تعاني من أعراض ضعف الانتصاب ، فمن المهم مراجعة طبيبك قبل تجربة أي علاج بنفسك ,وذلك لأن الضعف الجنسي يمكن أن يكون علامة على مشاكل صحية أخرى. على سبيل المثال ، يمكن أن تسبب أمراض القلب أو ارتفاع الكوليسترول في أعراض الضعف الجنسي ,مع التشخيص ، يمكن لطبيبك أن يوصي بعدد من الخطوات التي من المحتمل أن تحسن صحة قلبك والضعف الجنسي ,تتضمن هذه الخطوات خفض نسبة الكوليسترول في الدم أو تقليل وزنك أو تناول الأدوية لفك الأوعية الدموية.

إذا لم يتم العثور على مشكلات صحية أخرى بسبب ضعف الانتصاب ، فمن المرجح أن يصف طبيبك بعض العلاجات الشائعة ,ومع ذلك يمكنك أيضًا اختيار احدى العلاجات الطبيعية – فقط تأكد من مناقشتها مع طبيبك أولاً ,بغض النظر عن المسار الذي تتبعه ، ضع في اعتبارك أن الضعف الجنسي هو حالة شائعة يمكن علاجها للغاية,

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا عبر تغيير نمط الحياة

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا

في كثير من الحالات ، يمكن أن تساعد التغييرات في نمط حياتك ونظامك الغذائي على تخفيف أعراض ضعف الانتصاب , تتضمن تغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في تحسين وظيفتك الجنسية ممارسة الرياضة وفقدان الوزن ,وهي تشمل أيضًا التوقف عن التدخين والكحول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البروستات وضعف الانتصاب علاقة ونتيجة

البروستاتا هي إحدى الغدد المسؤولة عن عملية القذف لدى الرجل، وإن كان لهذا الأمر خصوصية عند …