علاج سرعة القذف

الوقت هو اهم شيء في الحياة ,كذلك هو العنصر الاكثر اهمية في غرفة النوم ,إذا كنت تعاني من سرعة القذف قد تتساءل لماذا وصلت إلى الذروة بشكل أسرع مقارنة بالممثلين في تلك الأفلام التي قد رائيتها ,قبل الاعتقاد بأنك قد تعاني من سرعة القذف ، خذ في الاعتبار ان متوسط ​​الوقت الذي يستغرقه الرجل للقذف:

  • متوسط ​​الوقت الذي يحتاجه الرجل للقذف هو 6.5 دقيقة.
  • الرجال الأصغر سنًا قد يقذفون في خلال دقيقة أو دقيقتين ,على عكس الرجال الاكبر سنا الذين يحتاجون إلى وقت اكثر من ذلك
  • يحدث القذف المبكر لمعظم الرجال في مراحل معينة من حياتهم وهو امر طبيعي ,ولكن عندما يصبح الامر طبيعيا ومتكررا في حياة الرجل ، يمكن اعتباره “خللًا وظيفيًا” بدلاً من كونه مجرد حادثة تحدث لمرات متفرقة.

سرعة القذف قد لا يكون امرا جيدا لك وغير مرضيا سواء لك او للشريك ,كما انه قد تضر في العلاقة ايضا ,لذلك ليس هناك سبب للتعايش وعدم القيام في اتخاذ خطوات علاج سرعة القذف فهناك الكثير من العلاجات المتاحة بين يديك ,بداية لنتعرف اكثر عن ماهية سرعة القذف وعلاجها واهم الاسباب لهذه الظاهرة.

سرعة القذف

علاج سرعة القذف

ما هو بالضبط سرعة القذف؟ التعريف الواسع إلى حد ما هو عندما يكون كلا الشريكين غير راضين عن الأداء الجنسي ، مثل القذف بعد الولوج مباشرة ، أو بعد ذلك بوقت قصير ,عادة دقيقتان أو أقل للقذف على أساس منتظم ومتسق هو سبب لتشخيص الرجل بضعف جنسي.

سرعة القذف هو شكل من أشكال الخلل الوظيفي الجنسي الذي يمكن أن يؤثر سلبا على نوعية الحياة الجنسية للرجل ,اي الوصول إلى النشوة الجنسية أو “ذروتها” بشكل أسرع مما يرغب أو يرغب شريكه خلال الجماع .

إنها مشكلة لأنك عندما تقذف تفقد انتصابك ولا يمكنك الاستمرار في ممارسة الجنس كما تفقد الشهوة لذلك ,الامر الذي ينعكس بالسلب على الشريك وذلك لعدم توافر الوقت الكافي للمتعة الجنسية سواء له ولك ,تُعتبر سرعة القذف مشكلة جنسية شائعة.

على الرغم من أن سرعة القذف تعد مصدرًا كبيرًا للإحراج عند الرجال ،إلا ان الأبحاث المختلفة اظهرت ان من 10% إلى 30% من الرجال يعانون من ظاهرة سرعة القذف في مرحلة معينة من حياتهم , لذا ، ضع في اعتبارك – إنه ليس شيئًا يدعو للقلق بشأن حدوثه من حين لآخر ,إلا في حال كانت متكررة.

كيف يعمل القذف عند الرجل؟

يتم التحكم في سرعة القذف عن طريق الجهاز العصبي المركزي. عندما يتم تحفيز الرجال عن طريق الاتصال الجنسي ، يتم إرسال الإشارات إلى الحبل الشوكي والدماغ ,عندما يصل الرجال إلى مستوى معين من الإثارة ، يتم إرسال الإشارات من دماغك إلى الأعضاء التناسلية. هذا يؤدي إلى إطلاق السائل المنوي من خلال القضيب (القذف).

اسباب سرعة القذف

علاج سرعة القذف

على الرغم من أن السبب الدقيق لـ سرعة القذف امر غير معروف ، إلا أن مادة السيروتونين في الدماغ قد تلعب دورًا ,السيروتونين هي مادة طبيعية تصنعها الأعصاب ,يميل الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من السيروتونين الكيميائي في أدمغتهم إلى قضاء وقت قصير في القذف.

وهناك عدد من العوامل العاطفية والجسدية التي يمكن أن تؤدي إلى سرعة القذف ,وقد يحدث ذلك عندما يصبح الرجل متحمسًا أو محفزًا للغاية ، أو إذا كان العضو الذكري شديد الحساسية

الاسباب النفسية

  • الاكتئاب المؤقت
  • الاجهاد العصبي
  • الشعور في الذنب
  • كبت جنسي
  • توقعات غير واقعية حول الأداء الجنسي
  • عدم الثقة بشكل عام
  • مشاكل العلاقة

هذه هي العوامل النفسية الاكثر شيوعا التي يمكن أن تؤثر على الرجال الذين سبق لهم القذف الطبيعي ,وغالبًا ما تسمى هذه الحالات بـ سرعة القذف المكتسبة ,ويُعتقد أيضًا أن معظم الحالات والأشكال ناتجة عن مشاكل نفسية.

الاسباب الطبية:

  • التهاب الاحليل
  • التهاب البروستاتا
  • فرط نشاط الغدة الدرقية
  • البدانة

ضعف الانتصاب

الاشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب قد يكونوا عرضة للقذف السريع ايضا خشية من فقدانهم للانتصاب اثناء القيام في عملية الجماع قبل الوصول للنشوة الجنسية ,هذا عندما لا يكون الرجال قادرين على الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه يكون ثابتًا بما يكفي لممارسة الجنس.

التشخيص

علاج سرعة القذف

إذا كنت تعتقد أنك تعاني من سرعة القذف ، فتأكد من زيارة طبيبك لاستبعاد أي مشاكل صحية قد تكون أكثر خطورة قد تسبب ذلك ,عادةً ما تتضمن زيارة الطبيب فحصًا بدنيًا شاملاً ، مع إيلاء اهتمام خاص للأعضاء التناسلية (وهذا لضمان عدم وجود حالات عدوى أو أمراض أخرى قد تسبب المشكلة).

سيقوم الطبيب بطرح بعض الأسئلة التي تهدف إلى مساعدتهم على تقييم الأعراض لديك لمعرفة علاج سرعة القذف الانسب لك ،مثل المدة التي تستغرقها عملية القذف ,كما سيسألك الطبيب عن تاريخك الصحي وربما يقوم بإجراء فحص بدني او اجراء اختبارات الدم لفحص مستويات هرمون الذكورة لديك.

  • كم مرة واجهت مشكلة سرعة القذف؟
  • منذ متى وانت تعاني من هذه المشكلة؟
  • هل يحدث في كل لقاء جنسي ، أو فقط في أوقات معينة؟
  • ما مدى تأثير سرعة القذف على العلاقة الجنسية؟
  • هل يمكنك تأخير القذف حتى بعد القيام بعملية الولوج؟
  • هل تشعر أنت أو شريك حياتك بالضيق أو الإحباط؟

علاج سرعة القذف

العلاج النفسي والعلاج السلوكي هي اساس علاج سرعة القذف ,هل تعلم انه يتم مساعدة 95٪ من الرجال عن طريق التقنيات السلوكية فقط التي تساعد بشكل كبير في علاج سرعة القذف.

علاج سرعة القذف سلوكيا

ربما هذا هو العلاج الأكثر شعبية والأكثر فعالية ,نظرًا لعدم وجود “علاج” لهذا الاختلال الوظيفي ، سيسمح التدريب السلوكي للرجل باستعادة السيطرة على ذروته,من اشهر السلوكيات هي القيام في الاستمناء لمرة او اكثر قبل القيام في العلاقة الجنسية ,وهي طريق ثبت كفائتها لدى الكثير من الرجال خصوصا اولائك الذين يمارسون العلاقة الجنسية للمرات الاولى وحديثي الجواز .

بالاضافة إلى وجود سلوك اخر وهو القيام في التوقف عن النشاط الجنسي الذي تقوم به مع الشريك لمجرد شعورك في القذف والانتظار لمدة تقل عن دقيقة ,ومن ثم استئناف العلاقة من جديد ,ايضا هذه طريقة ثبت فعاليتها ولكنها تحتاج إلى التدريب من اجل منع نفسك من القذف ,وبعد بعض جلسات الممارسة، تصبح مشاعر معرفة كيفية تأخير القذف عادة لا تتطلب استخدام أسلوب الإيقاف المؤقت والضغط.

ايضا توجد طرق اخرى من شأنها علاج سرعة القذف ألا وهي التفكير وشرد ذهنك في افكار اخرى تشغلك عن اللحظة الحالية اثناء القيام في العلاقة الحميمية مع الشريك ,تعتبر هذه الطريقة هي الاسهل والافضل من وجهة نظري ,ايضا توجد طريقة اخرى وهي عن طريق القيام في الضغط على العضو الذكري حتى يفقد شيء من انتصابه عند الشعور في الرغبة بالقذف.

علاج سرعة القذف نفسيا

العلاج النفسي هو وسيلة لمعالجة المشاعر السلبية والعواطف التي تؤدي إلى مشاكل في العلاقات الجنسية ,حالما يتم التعامل مع أي مشاكل نفسية ، سوف يتبدد الخلل في كثير من الأحيان ، وتخفيف التوتر النفسي الذي يساهم كثيرًا في حدوث سرعة القذف.

يمكنك استخدام العلاج النفسي فقط ،أو يمكن استخدامه مع علاج طبي أو سلوكي ,الهدف من العلاج النفسي هو معرفة مصدر المشاكل وإيجاد الحلول التي قد تنهي ظاهرة سرعة القذف ,كما يمكن أن يساعدك العلاج النفسي في علاج المشكلة بشكل عام، لكنها تتطلب انفتاحًا كبيرًا ورغبة من كِلا الزوجين. ,العلاج النفسي يوفر لك أيضًا مزيدًا من الثقة الجنسية والتفهم لتحسين رضا شريك حياتك.

علاج سرعة القذف طبيا

علاج سرعة القذف

لم تتم الموافقة على أي أدوية حتى الانت من اجل علاج سرعة القذف ,ولكن هناك بعض العقاقير والكريمات المخدرة أو البخاخات التي ثبت أنها تبطئ سرعة القذف لدى الرجال الذين يعانون من سرعة القذف.

الادوية

لاحظ الأطباء أن الرجال الذين يعانون من سرعة القذف ويتناولون مضادات الاكتئاب يحصل لديهم تأخير تلقائي في سرعة القذف بما في ذلك مضادات الاكتئاب التي تسمى مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) , قد تسبب مضادات الاكتئاب آثارًا جانبية مثل الغثيان وجفاف الفم والنعاس كما قد تقلل أيضًا من رغبتك في ممارسة الجنس ,يمكن لطبيبك مساعدتك في تقرير ما إذا كان مضادات الاكتئاب مناسبة لك ام لا.

ان الأدوية مثل فلوكستين والباروكستين والسيرترالين وكلوميبرامين تؤثر على مستويات السيروتونين ,بدأ الأطباء اعتمادا على ذلك في وصف هذه الأدوية “خارج استخدامها الاصلي من اجل علاج سرعة القذف لدى الرجال والنساء ايضا ,وإذا لم يعمل الدواء الاول ، فقد يطلب منك طبيبك تجربة دواء آخر ,وإذا لم يعمل الدواء الثاني ، فلن تساعده الادوية الاخرى على الأرجح.

يمكن تناول أدوية علاج سرعة القذف كل يوم أو قبل ممارسة الجنس فقط ,أفضل وقت لتناول الدواء غير واضح ,ولكن يقترح معظم الأطباء من 2 إلى 6 ساعات قبل ممارسة الجنس ,والافضل دائما سؤال الطبيب عن موعد تناول الدواء وسيقرره لك بناءً على مستوى نشاطك ,كما يمكن أن تعود ظاهرة سرعة القذف إذا توقفت عن تناول هذه الأدوية ,معظم الرجال الذين يعانون من سرعة القذف يحتاجون إلى تناول هذه الأدوية بشكل مستمر.

بخاخات وكريمات التخدير

يتم وضع هذه الكريمات / البخاخات على رأس القضيب قبل حوالي 20 إلى 30 دقيقة من ممارسة الجنس ,و إذا تركت كريم / البخاخات التخدير على القضيب لفترة أطول من المقترحة ،قد تفقد الانتصاب ,أيضا ، لا ينبغي ترك كريم / رذاذ التخدير على القضيب أثناء ممارسة الجنس لأنه قد يسبب خدرًا مهبليًا لدى الشريك ,لذا اغسل الكريم من القضيب قبل 5 إلى 10 دقائق من ممارسة الجنس ,بالنسبة لبعض الرجال ، قد يساعد ارتداء الواقي الذكري في تأخير القذف لأنه يجعل القضيب أقل حساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البروستات وضعف الانتصاب علاقة ونتيجة

البروستاتا هي إحدى الغدد المسؤولة عن عملية القذف لدى الرجل، وإن كان لهذا الأمر خصوصية عند …