shutterstock-1294850632

توجد هناك الكثير من الاكلات المفيدة للعضو الذكري التي نتناولها يوميا بدون الشعور ومعرفة ذلك ,تلك الاطعمة تختلف بنوعها ما بين الخضروات والفواكه بالاضافة إلى القهوة.

ولكن بدلاً من تناول الاكلات المفيدة للعضو الذكري كما لو كان يحتاج إلى عناية خاصة ، املأ يومك بالأطعمة التي تعمل على تحسين جسمك بالكامل ، وبالتالي سوف يقوم الدم تلقائيا في جلب العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها العضو الذكري ,وعلى الجانب الايجابي الاخر ان تحسين نظامك الغذائي قد يمنع من حصول أمراض القلب والاختلالات الهرمونية بالاضافة إلى حرق الدهون ,كما قد يساعد في المنع من حصول سرطان البروستاتا ,ذلك كله عبر تناول الاطعمة التي سوف نسردها لكم في هذا المقال.

السبانخ لتعزيز مستويات هرمون تستوستيرون

الاكلات المفيدة للعضو الذكري

السبانخ من الاكلات المفيدة للعضو الذكري لكونه مصدر اساسي لمادة الفولات ، وهي مادة مُعززة لتدفق الدم. يلعب حمض الفوليك دورًا مهمًا في الوظيفة الجنسية الذكرية وقد تم ربط نقص حمض الفوليك بضعف الانتصاب ,يحتوي السبانخ المطبوخ على 66 بالمائة من متطلبات حمض الفوليك يوميًا لكل كوب ، مما يجعله أحد الأطعمة الغنية بحمض الفوليك. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي السبانخ على قدر لا بأس به من المغنيسيوم ،مما يساعد أيضًا على تحسين وتحفيز تدفق الدم وقد ثبت أنه يعزز مستويات هرمون تستوستيرون.

كوب من القهوة يوميا

لقد وجدت الدراسات أن شرب كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا قد يمنع حدوث ضعف الانتصاب. هذا بفضل أكثر المكونات المحببة في القهوة الا وهو الكافيين , حيث انه اظهر تحسن في تدفق الدم عن طريق الارتخاء في شرايين القضيب والعضلات ، مما يؤدي إلى انتصاب أقوى.

التفاح لمنع سرطان البروستاتا

يتمتع التفاح ببعض الفوائد الصحية الشاملة ، لكن إحدى مزاياه الأقل شهرة تتعلق بصحة القضيب حيث انه واحد من الاكلات المفيدة للعضو الذكري ,وذلك لأن قشور التفاح تحتوي على وجه الخصوص ، على حمض أورسوليك النشط. لقد ظهر هذا المركب في دراسات الخلايا اللازمة لوقف نمو خلايا سرطان البروستاتا من خلال “تجويع” الخلايا.

كما تشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يستهلكون المزيد من الفواكه والخضروات بشكل عام لديهم احتمالات أفضل في التغلب على سرطان البروستاتا ,ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا اتباع خطة علاج أخصائي طبي عند مواجهة سرطان البروستاتا.

اشحن الغريزة الجنسية مع الأفوكادو

الاكلات المفيدة للعضو الذكري

الأفوكادو مصدرًا رائعًا للدهون الصحية والبوتاسيوم والفيتامينات ، حيث يعد الافوكادو غذاء رائع لتحسين المزاج ,يحتوي هذا النوع من الفواكه على فيتامين E والزنك ، وكلاهما لهما آثار إيجابية على الدافع الجنسي للذكور والخصوبة ,حيث ان الزنك يساهم في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم ، في حين أن فيتامين E قد يحسن من نوعية الحيوانات المنوية.

الفلفل الحار والتوابل

هل تستطيع ان تتعامل مع النكهة الحارة للفلفل والتوابل؟؟ تاريخيا تم استخدام الفلفل الحار كمنشط جنسي ، كعلاج مخدر وطبيعي لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ,يحتوي الفلفل على مادة الكابسيسين والتي تقوم في تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير، مما يؤدي إلى تهيج البشرة بطريقة صحية و بالتالي زيادة حساسية النهايات العصبية و بالتالي مستعد بشكل أفضل لاستقبال المتعة الناتجة عن الجماع ,لذلك ننصح في تناول الفلفل الحار قبل بفترة قصيرة من الجماع لضمان أفضل فاعلية.

الجزر يبقي الحيوانات المنوية صحية

يعد الجزر من الخضروات الصحية الهامة التي يجب تناولها من حين إلى آخر وذلك لإحتوائها على العديد من الفوائد الصحية والمواد الغذائية المفيدة كالفيتامينات والأملاح المعدنية  كأملاح الكالسيوم والنحاس والفسفور و البوتاسيوم والحديد، قد يحسن هذا الغذاء الخارق للخصوبة عدد الحيوانات المنوية وحركتها (حركة وسباحة الحيوانات المنوية) وذلك بسبب احتوائه على فيتامين ” A “ كما يعمل على علاج ضعف الانتصاب.

الشوفان :

الاكلات المفيدة للعضو الذكري

الشوفان من الحبوب الكاملة المرتفعة في القيمة الغذائية، ويحتوى الشوفان على الكثير من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، وغيرها من المغذيات الهامة ،يمكن أن يكون الشوفان مفيدًا للوصول إلى النشوة الجنسية ، كما يعتبر بمثابة علاج طبيعي لضعف الانتصاب لاحتوائه على الأحماض الأمينية L – أرجينين التي تساهم في عملية ارخاء الشرايين ,كما يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكولسترول، والتي بدورها يمكن أن تحسن تدفق الدم وتساعد على منع أمراض القلب، مما يحسن من تدفق الدم للأعضاء التناسلية.

الطماطم ( البندورة )

تشمل الطماطم العديد من الفوائد المذكورة أعلاه ويمكن أن تؤكل بطرق متنوعة ,أظهرت الأبحاث أن الأطعمة الغنية بالليكوبين ، مثل الطماطم ، قد تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا ,كما ان الطماطم مفيدة أيضًا لخصوبة الرجال ونوعية الحيوانات المنوية – حيث يبدو أن الطماطم تُحسن بشكل كبير من تركيز الحيوانات المنوية وحركتها لذلك ينصح بتناولها بإنتظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البروستات وضعف الانتصاب علاقة ونتيجة

البروستاتا هي إحدى الغدد المسؤولة عن عملية القذف لدى الرجل، وإن كان لهذا الأمر خصوصية عند …