إزالة الكرش

إزالة الكرش، هو إزالة التراكمات الدهنية التي تواجدت في منطقة البطن فأضفت عليها منظراً غير مُرحبٍّ به. وإزالة الكرش حلم الكثيرون، يبدأون بالبحث في العمليات الجراحية، والوصفات الطبية، رغم أنّ الحل قد يكون بسيطاً يحتاج فقط إلى إضافة بعض المشروبات إلى حياتهم، وعزيمةً لتغيير نمط حياتهم.

لكن دعونا نفعلها سوياً ببطء، إضافة المشروبات العشبية للنمط الغذائي هو أسهل طرق إزالة الكرش، ثم يأتي بعده السير على وصفات تخسيس، وآخر الأمر هنالك الرياضة التي تعمل على شد العضلات ومنع ترهل تلك المناطق.

أعشاب مُساعدة في إزالة الكرش

1.    الشاي الأخضر لإزالة الكرش

 أفضل شاي لحرق الدهون هو الشاي الأخضر، وهو أحد أشهر طرق إزالة الكرش بالأعشاب. هو مشروب دارج في كثير من الثقافات كالصينية، وبات ينتشر رويداً رويداً في منطقتنا العربية.

إزالة الكرش

فوائد الشاي الأخضر

للشاي الأخضر العديد من الفوائد على صحة الشخص، من أمثلة هذه الفوائد:

  • خفض ضغط الدم.
  • خفض نسبة السكر.
  • تقوية جهاز المناعة.
  • الوقاية من السرطان والعديد من الأمراض الأخرى.

مضار الشاي الأخضر

رغم فوائده الكبيرة إلا أن تجاهل الطريقة الصحيحة للاستخدام والإكثار من الشاي الأخضر قد يعمل على حرق نسبة السكر بدرجة أكبر من اللازم مما قد يصيب الشخص بنوبات انخفاض السكر المفاجئة، وإغماء وربما بعض الأضرار الأخرى التي قد تؤدي لفقدان الحياة لا قدّر الله.

اقرأ أيضاً: 15 من أهم الوصفات للتخسيس السريع

كيف يعمل الشاي الأخضر على إزالة الكرش؟

إزالة الكرش باستخدام الشاي الأخضر هي إحدى أكثر الطرق شعبيةً، فمعدل استهلاك الفرد للشاي الأخضر في المنطقة العربية بات يرتفع لما أثبته من نجاعة فائقةٍ في خفض الشهية وحرق الدهون.

إزالة الكرش

لكننا نؤكد دائماً على اتباع طرق أخرى مصاحبة للشاي الأخضر لخفض الوزن العام للجسد، والديمومة على الشاي الأخضر تضمن للجسد الوقاية من العديد من الأمراض.

ماذا سيحدث إن أكل الشخص أكثر من المعتاد مع استخدامه للشاي الأخضر؟

لن يستطيع الشخص إزالة الكرش. فالشاي الأخضر وإن كان يُعزز عملية الأيض ويُساعد في حرق الدهون إلا أنّه ليس مصباح علاء الدين. لن يحقق أمانيك بالجملة بأن تأكل كثيراً وتترك حرق الدهون عليه. بل الأكل المعتدل مع الشاي الأخضر هو ما يُعطي النتيجة السليمة والمرغوبة.

وتُعبر الكمية اليومية المناسبة للشخص هي 2-4 أكواب، بشرط التزامه بالأكل الصحي المعتدل، تقل كمية الشاي إن كان الشخص يمارس التمارين الرياضية أيضاً حتى لا يُعرِّض نفسه لخطر انخفاض السكر الناتج من زيادة حرق الدهون.

متى يُشرب الشاي الأخضر؟

إزالة الكرش

شرب الشاي مع الأكل يعمل على تقليل الفائدة في الأكل ويمنع امتصاص الحديد. وبالتالي فإن أفضل وقت لشرب الشاي هو قبل الوجبة بساعة إلى ساعتين حتى يبدأ مفعوله في تقليل الشهية وفي ذات الوقت يسمح بامتصاص الغذاء بطريقة جيدة في المعدة والأمعاء. ويمكن شربه أيضاً بعد الوجبة بساعتين على الأقل في حال نسيان شربه قبل الوجبة.

المكملات الغذائية هل هي بنفس فاعلية الشاي الأخضر؟

ظهرت في السوق حديثاً بعض المكملات الغذائية التي تحمل نفس خصائص الشاي الأخضر وأثره. يتم استخدام هذه المكملات بحسب الطبيب بعد التأكد من أنها ذات جودة جيدة. ولا يُنصح باستخدامها دون استشارة طبيب تغذية.

2.    شاي الزعفران ودوره في إزالة الكرش

يمكن صنع شاي من الزعفران عبر غلي الماء ونقع الزعفران فيه، ويمكن شرب الشاي الأخضر ووضع رشة من الزعفران فيه وكسب كلتا الفائدتين.

إزالة الكرش

فوائد الزعفران

للزعفران فوائد عظيمة للإنسان بشكل عام حيث يعمل على:

  • التخلص من انتفاخات المعدة.
  • علاج مثالي للإمساك.
  • يقلل من الاكتئاب وهذا ينفع لدى الأشخاص الذين يتحول لديهم الاكتئاب إلى شراهة في الطعام.
  • يقلل من الشعور بالدوار المصاحب لقلة الطعام.
  • يقلل من الالتهابات.
  • يحسن العديد من وظائف الجسم الأخرى ك: القلب، الأعصاب، الدورة الدموية، وغيره.

مضار الزعفران

النسب الكبيرة من الزعفران قد تُسبب انخفاضاً في السكر، دواراً، وفي حالات حرجة قد تُسبب التسمم والنزيف. لهذا يجب الإبقاء على تناول الزعفران في حده الأدنى.

كيف يمكن تناول الزعفران؟

يمكن شربه بارداً عبر نقع الزعفران في ماء مع إضافة زر الورد له. ويمكن تناوله على شكل مشروب ساخن، عبر غلي الماء ونقع الزعفران فيه. كما يمكن إضافته على السلطة إن لم نستطع استساغة طعمه.

متى يُشرب شاي الزعفران للتخلص من الكرش؟

إزالة الكرش

إن كان هدفنا هو إزالة الكرش والتخلص من البطن فإن أفضل طريقة هي شرب شاي الزعفران قبل الأكل بساعةٍ إلى ساعتين أو بعد الأكل بساعةٍ تقريباً

أما في حالة رشه فبطبيعة الحل نحن نستخدمه في صورته النقية ويمكن وضعه على السلطات أو الشوربات. أي أنه يختلف قليلاً عن الشاي الأخضر.

المكملات الغذائية والزعفران

عند تناول الزعفران كمكملات غذائية يجب الالتزام بدقة بالوصفة الطبية وعدم زيادة الجرعة، نسيان الجرعة لن يسبب أي ضرر، بينما زيادة الجرعة قد تؤدي للوفاة في حالات نادرة، بينما في حالات عامة قد يؤدي للتقيؤ، النزيف، الإسهال تختلف الدرجة بحسب الكمية الزائدة من المكملات الغذائية.

3.    القرفة وإزالة الكرش

إزالة الكرش

تعتبر القرفة أحد أفضل المواد التي يمكن أن تستخدم في إزالة الكرش لدى مصابي ارتفاع السكر في الدم.

فوائد القرفة

  • خفض مستوى السكر في الدم.
  • مضاد للالتهابات.
  • وقاية من سرطان القولون.
  • تحسين الهضم.
  • مدر طبيعي للبول.
  • كما أنها تمتلك العديد من الوظائف الأخرى.

مضار القرفة

لا ينصح بها لمرضى الكبد أو لمن يمتلكون ضغط دم منخفض، فزيادة القرفة قد تُسبب لهم الإغماء، كما أن المرأة الحامل لا تُنصح بشرب القرفة لما للقرفة من قدرة على تحفيز الولادة.

كيف يمكن تناول القرفة؟

إزالة الكرش

يمكن تناول القرفة على شكل شراب مغلي أو عبر شربها باردةً مع ماء الورد أوي أي شراب آخر، ويمكن إضافتها للحليب بارداً أو ساخناً، ويمكن وضعها على الطعام.

متى يُشرب شاي القرفة للتخلص من الكرش؟

أي مشروب يُفضل تناوله قبل الطعام بساعتين أو بعده بساعتين، وتعتبر القرفة شراباً جيداً في إزالة الدهون لمن يمتلكون نسبة سكر مرتفعة في الدم. أما الأشخاص الذين يعانون من انخفاض السكر المفاجئ لا يُنصحون بشرب القرفة.

المكملات الغذائية والقرفة

توجد العديد من المكملات العشبية، ومن ضمنها مكملات القرفة، ذكرنا أن مرضى الكبد لا يجب عليهم تناول القرفة والسيدة الحامل وغيره. لهذا قبل تناول أي مكملات من الجيد استشارة الطبيب المختص لتحديد المقدار المناسب لك.

الخلاصة

إزالة الكرش

أصبحت زيادة الوزن مصدر قلقٍ لكثير من الأشخاص في عالمنا العربي والغربي كذلك. فنمط حياتنا الذي يعتمد على الجلوس فترات طويلةٍ سواءً في العمل أو في المنزل سمح للدهون بالتراكم في مناطق البطن والأرداف. إلى جانب الوجبات السريعة التي باتت حلاً لانشغال الناس عن الطبخ لأنفسهم.

إزالة الكرش هو حل ضروري لتجنب أمراض القلب، الشرايين، وغيرها. كما أنّه حل ضروري للحصول على جسد ممشوق يتناسب مع أي ملابس نريد شراءها.

أعشاب التخسيس هي حل سهل مُوفِّرٌ مقارنةً بعمليات التخسيس. وهي مفيدةٌ عندما نبحث عن حلولِ إزالة الكرش. هل تفضل نوعاً من الأعشاب. أخبرنا بتجربتك مع أعشاب إزالة الكرش، ولا تنسى مشاركة المنشور مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي.

‫شاهد أيضًا‬

الكيتو العلاجي والكيتو كنظام علاج، ما الفرق بينهما؟

الكيتو، هو نظام غذائيٌّ منخفض الكربوهيدرات، لكن على النقيض فهو غني بالدهون الصحية ذات الفو…